انعقاد الجمعية العمومية لشركة أموك

انعقاد الجمعية العمومية لشركة أموك

انعقاد الجمعية العمومية لشركة أموك

No Comments on انعقاد الجمعية العمومية لشركة أموك

انعقدت اليوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر 2020 الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، حيث اعتُمدت نتائج الأعمال عن العام المالي 2019 / 2020 ، وكذا باقي بنود جدول الأعمال المعروضة علي الجمعية.

وأشاد المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول بالمجهود المبذول من كل العاملين والذى أدي إلى التحقيق الكامل لخطة الإنتاج وتحملهم للظروف الخاصة لهذا العام الاستثنائى ، كما أكد على دعم الهيئة المصرية العامة للشركة فى الخطوات المستقبلية.

وعلي هامش الاجتماع، استعرض المهندس محمد عبادي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حزمة الإجراءات التي اتخذتها الشركة خلال العام المالي المُنصرم، في ظل التقلبات الاقتصادية والتحديات الكثيرة التي مر بها العالم ابرزها مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وكذلك إستراتيجية أموك خلال المرحلة المقبلة والموقف النهائي لمشروع تعظيم المتبقي الثقيل.

وأوضح سيادته بأنه في خلال العام المالي 2019 / 2020 حققت أموك المستهدف من الخطة الانتاجية وإستطاعت الوفاء بإلتزاماتها في ظل تعزيز التعاون الإستراتيجي مع الهيئة المصرية العامة للبترول والذي نتج عنه استمرارية تسويق المنتجات داخلياً وخارجياً.

وبلغ إجمالي ايرادات العام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ حوالي ٩.٢ مليار جنيه مقابل حوالي ١٤.٩ مليار جنيه عن العام السابق، في حين بلغت مصروفات العام المالي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ حوالي ٩.٧ مليار جنيه مقابل ١٤.٣ مليار جنيه عن العام السابق.

وأرجع السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب تراجع الإيرادات بالرغم من النجاح في تحقيق الكميات المستهدفة إنتاجاً وتسويقاً إلي الانخفاض فى أسعار المبيعات بمعدل أكبر من انخفاض أسعار التغذية مقارنةً بالعام السابق، إلا أن أموك قامت بإتخاذ حزمة من الإجراءات لمواجهة هذه التداعيات أهمها تعديل مرجعية تسعير مبيعات المازوت، فلأول مرة يصبح أساس التسعير هو المازوت منخفض الكبريت بدلاً من المازوت عالي الكبريت للتماشي مع اتفاقية المنظمة البحرية الدولية IMO

كما خاضت الشركة مفاوضات ناجحة – بدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية – لتعديل شروط التعاقدات لبعض الشحنات تفاديا للأثر السلبي لتغير ظروف السوق مع تطبيق اتفاقية IMO 2020 فضلاً عن فتح اسواق جديدة للتصدير إلي منطقتي أوروبا والشرق الاوسط بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

وتواكب العمل علي صعيد جهود تقليص الخسائر، البدء في تنفيذ خطة طموحة داخل الشركة لترشيد إستهلاك الطاقة ووضع معايير مُحكمة لقياس الأداء، ورسم خريطة أكثر دقة لعوامل النجاح والمخاطر المُحتملة التي تواجه المنظومة ككل.

وتسارع أموك في خطواتها نحو التخلص من منتج المازوت وتحويله إلي منتجات خفيفة تُلبي احتياجات السوق المحلي وتستطيع الشركة المنافسة بها عالمياً لتحقيق أعلي عائد ربح، حيث إنتهت شركة فلور FLUOR الهولندية من أعمال المرحلة الثانية للدراسة، كما وافق مجلس الإدارة علي إجراء تجربتي تشغيل اختباري بواسطة الشركتين أصحاب رخصة الـEbullated bed hydrocracker للاستقرار علي التشغيل الأمثل للمشروع وتعظيم القيمة المضافة لمنتجات الشركة ومطابقتها للمواصفات الأوروبية EURO 5 فيما يجري التنسيق حالياً مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتحديد مواصفات وكميات التغذية المطلوبة قبل البدء بتنفيذ ال Pilot tests

About the author:

Get In TOUCH

Adress: El-Sad El-Ali Street. Wady El-Kamar, El max, Alex.

2(A) Haras Gomhory Buildings, Abas el-Aqad st., 7th floor, Nasr city, Blom Bank Building

Phone: (203)3105646
31 05 647 - 02 26909771-4-5-6

Fax : (203) 44 04 183 -
31 05 651 - 02 26909772-3

Email : emarketing@amoceg.com

Back to Top