انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر MOC 2019

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر MOC 2019

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر MOC 2019

No Comments on انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر MOC 2019

تحت رعاية السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إنطلقت اليوم الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 فعاليات المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط (MOC) تحت شعار ” مصر: التكامل بين ضفتي البحر المتوسط” بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية والسيد المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول ورؤساء شركات البترول العالمية والمحلية.

ويستضيف هذا العام المؤتمر والمعرض الدولى لدول حوض البحر المتوسط أكثر من 350 شركة عارضة محلية وعربية وعالمية من 24 دولة، حيث يعد منصة جيدة للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية بقطاع البترول فى ظل استراتيجية مصر فى التحول لمركز إقليمى للطاقة، وكذلك تدعيم التعاون بين دول حوض البحر المتوسط المشاركة فى المؤتمر من خلال التركيز المكثف على جنوب منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا.

وتشارك شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) بأربع كيميائيين خلال جلسات المؤتمر لعرض أبحاثهم التي تستهدف تعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية وتقليل حجم الإستيراد.

حيث جاء البحث المقدم من الكيميائي مروان مدحت شوقي حول تحسين الرقم الاوكتاني للبنزين بإستخدام بعض المخلفات البترولية مثل المستخلصات العطرية من (زيت المغازل والمقطرات الشمعية الخفيفة والمتوسطة والثقيلة)  والمستخلص العطري الديوتريكس والزيت المكشوط من وحدة التقطير التفريغي والزيت المكشوط من وحدة التعويم الهوائي وذلك بهدف تعظيم كمية المنتجات البترولية لتلبية إحتياج السوق المحلي وتقليل الحاجة        نحو الإستيراد.

كما قدم الكيميائي مؤمن حسن عبد الوهاب خلال الجلسات المنعقدة في المؤتمر بحث حول تحسين عملية نزع مركب ثاني اكسيد الكربون المتواجدة في عمليات إسالة الغاز الطبيعي. بينما كان البحث المقدم من الكيميائي محمد رضا قناوي عن تحضير بوليمر من مركبات الاوكتاديسين Octadecene والماليك ان هايدريد Maleic Anhydride لإستخدامه كمُخفِض لدرجة إنسكاب السولار.

أما البحث المقدم من الكيميائي بسام محمد حسن فكان حول إستخدام بوليمر مكون من مشتقات الألفا أوليفين Alphaolefin ومركب الستارين ماليك ان هايدريد Styrene Maleic Anhydride كخافض لدرجة انسكاب زيوت التزييت.

هذا وقد أكد السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بأن المؤتمر والمعرض الدولى لدول حوض البحر المتوسط يعد دائماً تجمعاً مهماً للخبراء وصانعي القرار والمتخصصين في قطاع البترول والغاز الطبيعي ويمثل فرصة طيبة للمشاركين لتبادل الخبرات والتعرف علي آخر مستجدات التكنولوجيات الحديثة خاصةً في مجالات البحث والإستكشاف والانتاج من المياة العميقة.

About the author:

Get In TOUCH

Adress: El-Sad El-Ali Street. Wady El-Kamar, El max, Alex.

6 El Nabawi El Mohandes St. Nasr City, Cairo.

Phone: (203)3105646
31 05 647 - 02 26776185

Fax : (203) 44 04 183 -
31 05 651 - 0226776187

Email : emarketing@amoceg.com

Back to Top